إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

فريق الغوص الكويتي ينتشل 5 قوارب غارقة في بحر الكويت

Written by  الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 07:51

 

        تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من إنتشال عدة قوارب غارقة في بحر الكويت إجمالي وزنها 19 طن وذلك بهدف حماية البيئة البحرية والملاحة .

       وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن هذه القوارب التي تم إنتشالها في مواقع واوزان مختلفة حيث تمكن الفريق من إنتشال قارب من ساحل الخيران جانح على الصخور، كما تمكن من إنتشال قاربين  من رأس الأرض بالسالمية، وقارب آخر في نقعة الشملان ، وقارب في نادي الشعب البحري  .

 

        وبين الفاضل بأن مشروع رفع المخلفات والسفن الغارقة من المشاريع التي ينجزها فريق الغوص الكويتي منذ سنوات بهدف مساعدة اصحاب القوارب والسفن وكذلك لحماية البيئة البحرية من الملوثات التي تنتج عن وجود هذه القطع البحرية ، وكذلك حماية الملاحة البحرية من جنوح هذه السفن لمواقع خطرة قد تسبب حوادث بحرية ، وذكر بأن الفريق يستخدم الحقائب الهوائية ذات الجودة العالية لرفع هذه السفن واستخدام المضخات الهوائية ومضخات سحب المياه والأحزمه والاحبال بهدف إنجاح هذه العمليات ، ويحرص الفريق على إنتشال القوارب دون إيقاع اي ضرر لها حتى يتمكن اصحابها من اعادة اصلاح هذه القوارب .

       كما بين بأن فريق الغوص الكويتي يستعين بالجهات الحكومية للمساعدة في إنجاز هذه العمليات مثل : الإدارة العامة لخفر السواحل ومركز الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للإطفاء ومؤسسة الموانئ الكويتية وبلدية الكويت والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية وإدارة سوق السمك والاتحاد الكويتي للصيادين، كما يوجد العديد من الجهات الداعمة لهذا المشروع ، ويقوم الفريق بهذه الاعمال بشكل تطوعي دون مقابل من أجل المساهمة في حماية البيئة البحرية وتقديم نموذج كويتي للعمل التطوعي . 

       ودعى الفاضل اصحاب القوارب والسفن واليخوت ضرورة اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة عند الإبحار للمحافظة على ارواحهم وسفنهم .  والجدير بالذكر بأن الفريق ومنذ إنشائه عام 1986 قد تمكن من إنتشال عدد 664 قارب بوزن 10759 طن .

Rate this item
(0 votes)
Read 1515 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية