إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

فريق الغوص يرفع عوامة بحرية جانحه على ساحل الزور

Written by  الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 07:59

 

       تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من رفع عوامة بحرية جانحة على ساحل الزور بوزن طناً واحداً وذلك بالتعاون مع لجنة إزالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء الموقر .

      وأعلن وليد الشطي مسئول العمليات البحرية بأن الرياح والأمواج العالية دفعت بالعوامة إلى ساحل الزور  في جنوب الكويت وهي بوزن طناً واحداً وبإرتفاع 4 امتار، و تشكل خطورة على الملاحة البحرية في حال عودتها إلى البحر في حالات المد العالي مما دفع فريق الغوص بسرعة المبادرة لإنتشال هذه العوامه تجنبا لخطورتها الملاحية ، وشكر  المسئولين والعاملين في لجنة إزالة التعديات على تعاونهم ، كما شكر المواطنين واصحاب الشاليهات الذين قاموا بالابلاغ عن هذه العوامة وتقديم كافة الخدمات اللازمة لإنجاح المشروع .


      وبين الشطي بأن فريق الغوص لم يستطع التحقق من معرفة الجهة المالكة للعوامة لذا يتمنى منها توخي الأمن والسلامة عند تثبيت هذه العوامات الملاحية الكبيرة ومتابعة الصيانة الدورية اللازمة لها والتأكد من سلامتها الفنية. حيث أن جنوح مثل هذه العوامات الضخمة في وسط البحر او قرب السواحل تسبب مخاطر ملاحية كبرى ، كما حذر الشطي رواد البحر في المنطقة الجنوبية من المشاريع البحرية التي تنجز في هذا الموقع وإقامة بعض الجزر الصناعية وعمليات الحفر والردم مما يتطلب توخي الحذر في الابحار نهاراً وننصح بعدم الإبحار ليلاً في هذه المواقع ، وذكر الشطي بأن فريق الغوص الكويتي رفع عدة عوامات ملاحية خلال الفترة السابقة في عدة مواقع وذلك في شرق جزيرة فيلكا وفي ساحل بوحليفه وفي ساحل شرق وساحل السلام.

 

Rate this item
(0 votes)
Read 1579 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية