إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

فريق الغوص الكويتي ينتشل يخت غارق بساحل شرق

Written by  الثلاثاء, 05 أيلول/سبتمبر 2017 09:39

 

        تمكن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية من إنتشال ورفع يخت غارق بطول 70 قدماً ووزن 50 طناً مقابل مقهى الشميمري الشعبي بساحل شرق بعد تعرضه للحريق .

       وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن الفريق تلقى خبر غرق اليخت بعد أن تمكن رجال الإطفاء التابعين لمركز الإنقاذ البحري بميناء الشويخ من اخماد وسحب اليخت بعد تعرضه للحريق من أجل سلامة القوارب واليخوت الراسية في مارينا سوق شرق.


وبين الفاضل بأن فريق الغوص تمكن من إنتشال اليخت رغم صعوبة العمل نتيجة لإهتراء غالبية اجزاء اليخت وحرارة الجو إلا أن غواصين الفريق تمكنوا من ربط اليخت بإحكام عن طريق الاحزمه والحبال مع إستخدام رافعات ضخمة نظراً لوزن اليخت والذي يقدر بـ 50 طناً .

        ووضح الفاضل بأن العملية انقسمت إلى 4 مراحل بدأ بمرحلة تثبيت اليخت بإحكام في مكانه ومنع انجرافه مع التيارات المائية ومباشرة الفريق يوميا بجمع الاجزاء التي تتناثر منه والتي كانت تشكل خطرا كبيرا على الملاحة البحرية لوجوده قرب مدخل المارينا. والمرحلة الثانية  شملت وضع وتثبيت احزمة الانتشال الاولية للسحب،  و من ثم مرحلة سحب القارب إلى الموقع المخصص للرفع، والمرحلة الاخيرة تضمنت تثبيت احزمة الرفع واخراج اليخت من البحر وافراغ الماء منه لتخفيف الوزن أثناء الرفع.

       وناشد الفاضل رواد البحر لإتخاذ الحيطه والحذر من أجل الحفاظ على ممتلكاتهم من قوارب ومعدات بحريه وأن مثل هذه الحوادث تسبب تلوثاً بحرياً وتعرض أهل البحر لمخاطر كثيرة .

      ودأب الفريق منذ تأسيسه 1986 على هذه الأعمال بشكل تطوعي خدمة للكويت وأهلها وللمحافظة على البيئة البحرية وسلامة الملاحة فيها.

Rate this item
(0 votes)
Read 264 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية