إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

فريق الغوص الكويتي يشارك في الحملة العالمية لتنظيف الشواطئ

Written by  الثلاثاء, 10 تشرين1/أكتوير 2017 07:30

 

نظم فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية حملة تنظيف شاطئ السلام بمنطقة الشويخ وذلك ضمن فعاليات الحملة العالمية لتنظيف الشواطئ والبحار بالتعاون مع منظمة حماية المحيطات العالمية .

صرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن هذه الحملة تأتي ضمن المسئولية المجتمعية لضرورة حفظ الشواطئ من أية مخلفات ضارة للبيئة البحرية وكائناتها ، وبينت بأن متطوعين شاركوا في هذه الحملة من مختلف الجهات وكان أبرزها المجموعة الفلبينية المتحدة للإصلاح والكشافة الأمريكية للشباب وكان بدعم ومساندة من بلدية الكويت .

وبين الفاضل بأن حملات تنظيف الشواطئ والتي ينظمها فريق الغوص الكويتي بدأت بالعمل نظراً لتعدل الأحوال الجوية وانخفاض درجات حرارة الجو، ويهدف البرنامج لرفع المخلفات الضارة عن البيئة البحرية ومشاركة المجتمع المدني والمتطوعون في هذه الحملات لزيادة الوعي البيئي لدى افراد المجتمع ، وبين بأن فريق الغوص يسعى للإهتمام بحماية وتأهيل مناطق مهمة في البيئة البحرية الكويتية والتي أبرزها مواقع الشعاب المرجانية والجزر وجون الكويت ، وينجز الفريق مشاريع عديدة في حماية هذه المواقع البحرية المهمة .

وثمن الفاضل التعاون الكبير بين فريق الغوص الكويتي ومنظمات عالمية تعمل بنفس اهداف الفريق والتي أبرزها منظمة حماية المحيطات العالمية حيث وقع الفريق بروتوكول تعاون بين الفريق وبين هذه المنظمه قبل عامين .

وذكرت منسقة الحملة بشاير الزايد بأن هذه الحملات تهدف لرفع المخلفات عن الشواطئ والبحار حيث أن هذه الشواطئ تعاني من إجهاد كبير نظراً لوجود اعداد كبيرة من المخلفات البلاستيكية وغيرها والتي تؤثر على البيئة البحرية بشكل كبير مما يتطلب السعي المشترك لرفعها وشكرت الزايد جميع المشاركين من المجموعة الفلبينية المتحدة للإصلاح الكشافة الأمريكية للشباب .


           والجدير بالذكر بأن منظمة حماية المحيطات العالمية هي منظمة عالمية غير ربحية مقرها العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي تعنى بحماية البيئة البحرية وتوعية النشء عن أهمية المحافظة عليها ، تأسست عام   1972وتهدف إلى  حماية المحيطات من أجل بيئة صحية مزدهرة بمشاركة المجتمع ، وتحفيز أفراد المجتمع لإيجاد حلول من أجل الحفاظ على المحيطات والمياه للأجال القادمة ، ونشر التوعية البيئة المطلوبة لذلك. وتدعو المنظمة كل عام وفي هذه الاوقات لعمل حملات تنظيف للسواحل يشارك فيها آلاف من منتسبي المنظمة ويقومون برفع آلاف الاطنان من المخلفات الضارة للبيئة البحرية والساحلية .

 

https://oceanconservancy.org/trash-free-seas/international-coastal-cleanup/clean-up-locations/event?loc_id=3769

Rate this item
(0 votes)
Read 133 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية