إنضم الينا و تابعنا على :

            أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن إنجازه عدة عمليات بيئية

نجاح الحملة البيئية الكبرى لرفع المخلفات عن شاطئ شمال الزور

Written by  الثلاثاء, 07 تشرين2/نوفمبر 2017 07:14

 

أعلن فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية عن نجاح الحملة البيئية الكبرى لرفع المخلفات عن شاطئ شمال الزور وذلك بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة شيفرون السعودية.

 

وصرح وليد الفاضل رئيس الفريق بأن حملة تنظيف ساحل شمال الزور نجحت في رفع 10 اطنان من مخلفات بلاستيكية وبراميل وقطع خشبيه كبيرة وشباك صيد وإطارات ومخلفات أخرى على مرحلتين .

 

وبين الفاضل بأن هذه المخلفات قد جاءت إلى الشاطي من خلال التيارات المائية والرياح الشمالية وتجمعت بالساحل والذي يبلغ طوله 4 كيلو متر ، وقد إستغل الفريق إنحسار ماء البحر بهدف سهولة رفع هذه المخلفات ،وإستعان الفريق بسيارات نقل تابعة لبلدية الكويت وجرافات من اجل نقل هذه المخلفات الضارة للبيئة البحرية إلى مواقع التجميع ، ويعتبر ساحل الزور من السواحل البيئية المهمة نظراً لتمتعه بالكثير من الحياة الفطرية ويعتبر محمية طبيعية مما أثرى تواجد الاسماك والكائنات فيه ، ويقابل هذا الساحل مواقع كبرى للشعاب المرجانية وقيعان تحوي المحار إضافة إلى الموقع الرئيسي لمحميات جابر الكويت البحرية .

 

 وشكر الفاضل بلدية الكويت وشركة شيفرون السعودية على تعاونهم التام في إنجاز هذا العمل البيئي وتقديم كافة التسهيلات الازمة متمنياً أن تكون سواحل الكويت نظيفة دائماً كما نوه لاعتزام الحملة لتنظيم حملات تنظيف لسواحل الكويت بمشاركة المتطوعين ومنظمات المجتمع المدني .

Rate this item
(0 votes)
Read 54 times

Website: www.freekuwait.org Email عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

أحدث إصدارات الفريق

مبادرة “ بحرنا “ البيئية

الحملة المتنقلة لتنظيف الشواطئ

أبرز إنجازات فريق الغوص 2016

الرعاة الرسميون

شركاء

مساهمون في حماية البيئة البحرية